5 أرقام من وحي تتويج ريال مدريد بالسوبر الأوروبي

ريال مدريد بطلاً للسوبر الأوروبي للمرة الثانية على التوالي

توج فريق ريال مدريد الإسباني بلقب كأس السوبر الأوروبي بعدما حقق الفوز على فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الثلاثاء على أرضية ملعب فيليب أرينا.

وخاض الفريق الملكي اللقاء بصفته حامل لقب دوري أبطال أوروبا “الشامبيونزليغ”، بينما شارك الشياطين الحمر في تلك المباراة بصفته بطل مُسابقة الدوري الأوروبي “اليورو ليغ”.

سجل أهداف اللقاء البرازيلي كاسيميرو في الدقيقة 24 والإسباني إيسكو في الدقيقة 52 لريال مدريد، بينما سجل الهدف الوحيد لليونايتد، البلجيكي روميلو لوكاكو في الدقيقة 62.

نرصد لكم في موقعنا “العربي اليوم” 5 أرقام حققها ريال مدريد بعد تتويجه بلقب السوبر الأوروبي:

1 – استطاع فريق ريال مدريد التسجيل في جميع مبارياته الـ66 الأخيرة، كأطول سلسلة إحراز أهداف في تاريخ الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

2 – واصل النجم الدولي الإسباني “إيسكو” تألقه الكبير مع الفريق الملكي، حيث ساهم بـ9 أهداف في أخر 10 مباريات بدأها كأساسي مع ريال مدريد، حيث تمكن من تسجيل ستة أهداف وقام بصناعة ثلاثة أهداف.

3 – اشترك النجم الدولي الويلزي “غاريث بيل”، بـ 110 هدفاً خلال 151 مباراة خاضها مع ريال مدريد، حيث سجل 67 أهداف واستطاع صناعة 43 هدفاً إلى زملائه في الفريق.

4 – أصبح لاعب وسط ريال مدريد “كاسيميرو” هو ثاني لاعب برازيلي يُسجل مع الفريق الملكي في كأس السوبر الأوروبي، بعد الظهير الأيسر السابق للفريق “روبرتو كارلوس” في عام 2002.

5 – نجح المدرب الفرنسي “زين الدين زيدان” المدير الفني للفريق الملكي، تحقيق ستة ألقاب من أصل 8 بطولات شارك فيها مع ريال مدريد، حيث خاض 88 مباراة واستطاع تحقيق الفوز في 67 مباراة وتعادل في 14 مباراة، بينما تلقى الهزيمة في 7 مباريات فقط.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل