5 أرقام قياسية قد تتحطم هذا الموسم بالدوري الإنكليزي

انطلاق نسخة جديدة من البريميرليغ.. مع ارقام تاريخية قد تتحطم وتتحقق.
بعد يومين.. ستكون جماهير كرة القدم بالعالم، على موعد مع مشاهدة انطلاق النسخة رقم 27 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، الدوري الأقوى والأقدم والأغلى بالعالم، الدوري الذي يعج بالمنافسة المحتدمة، ويزخر بالنجوم العالمية.

ومع انطلاقة النسخة الحالية من دوري الإثارة، يسعد موقع العربي اليوم، أن يقدم تقريرًا خاصًا، عن أهم الأرقام القياسية والتاريخية التي من المنتظر تحطمها أو تحققها بالبريميرليغ هذا الموسم..

1- آرسنال والألف هدف.. يقترب آرسنال من تحقيق انجاز فريد في تاريخه بالبريميرليغ، وهو الوصول الى تسجيل هدفه رقم 1000 على ملعبه، حيث سجل المدفعجية قبل بداية الموسم 962 هدفا على ملعبه، اي يلزمه فقط تسجيل 38 هدفا هذا الموسم على الإيماريتس، ليصبح ثاني فريق في تاريخ البريميرليغ يحقق هذا الانجاز، بعد ما سبقه مانشستر يونايتد الموسم الفائت.

2- الاكثر فوزا بجائزة لاعب الشهر.. يعتبر واين روني لاعب فريق إيفرتون، هو الأكثر حظا لنيل اللقب، الذي يحوزه الإنجليزي المعتزل ستيفن جيرارد، برصيد 6 مرات، بينما فاز روني بالجائزة 5 مرات، وينافسه كلا من هاري كين لاعب توتنهام، وسيرجي أغويرو، ويمتلك كلا منهما 4 مرات.

3- اكثر اللاعبين مشاركة تاريخيًا.. الإنجليزي المخضرم جاريث باري، لاعب فريق إيفرتون، على مشارف نيل لقب أكثر لاعب مشاركة في مباريات في تاريخ البريميرليغ، حيث يبلغ رصيد مشاركاته 628 مباراة، ويفصله خوض 5 مباريات فقط هذا الموسم للإنفراد بهذا اللقب، وتخطي رقم الاسطورة ريان جيجز صاحب الـ 632 مباراة.

4- 200 كلين شيت.. الحارس التشيكي المخضرم، بيتر تشيك، لاعب فريق آرسنال، وصاحب لقب الاكثر حفاظا على نظافة شباكه تاريخيًا بالبريميرليغ، على بعد 10 مباريات بدون ولوج اهداف في مرماه هذا الموسم، ويصل للمباراة رقم 200 بشباك نظيفة.

5- ثالث الهدافين الأجانب.. سيرجيو اغويرو المهاجم الأرجنتيني الدوليّ، ولاعب فريق مانشستر سيتي، يقترب من القفز على المركز الثالث في قائمة أكثر الهدافين الأجانب في تاريخ البريميرليغ، ويمتلك الكون 122 هدفا حاليًا، ويجب عليه تسجيل 6 أهداف فقط، للانفراد بهذا المركز، والذي يتواجد فيها الهولندي هاسلبانك برصيد 127 هدفا، بينما في المركز الثاني هولندي آخر هو فان بيرسي صاحب الـ 144 هدفا، ويتربع الفرنسي تيري هنري على القمة بعدد أهداف وصل الى 175 هدفا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل