ويكيليكس تكشف عن أداة ال CIA للتجسس على وكالات استخباراتية أخرى مثل FBI و NSA

President George W Bush visits CIA Headquarters, March 20, 2001.

يبدو أن وكالت المخابرات المركزية الأمريكية CIA لا تستهدف فقط الشركات الكبرى والأفراد والمنظمات بل تعدت ذلك للتجسس على نظيراتها من وكالات المخابرات الأمريكية مثل وكالة الأمن القومي NSA، ومكتب التحقيقات الفدرالي FBI، وإدارة الأمن الداخلي.

المشروع التجسسي الذي كشفت عنه ويكيليكس الآن يحمل اسم إكسبريسلان ExpressLane، ويهدف لمساعدة وكالة المخابرات المركزية على الوصول إلى المعلومات التي رفضت الوكالات التجسسية الأخرى مشاركتها معها.

وتقوم وكالة المخابرات المركزية باعتبارها أقوى الوكالات التجسسية الأمريكية تقنيا وكجزء من خطة تعاون بتزويد الوكالات الشريكة بخدمات الدعم الفني لنظام جمع البيانات الحيوية، إلا أن الوكالة تقوم بدس برنامج ExpressLane كتحديث لنظام جمع البيانات الحيوية الذي تزود به باقي الوكالات، لذلك كلما تم نشر التحديث، فإنه أيضا يقوم بالتحقق من أي معلومات تخبؤها الوكالة المعنية التي تتلقى التحديث.

وتقوم الأداة بشكل رئيسي بجمع البيانات على فلاش USB للسماح لوكلاء الوكالة باستخراجها فيما بعد محملة بالبيانات، الشيء الذي كان قادرا على خداع الحلول الأمنية ومهندسي الحماية بالوكالات الأخرى باعتبار أن الأداة لا تقوم بأي تغيير على النظام بل صممت في البدء للعمل في هذه البيئة الجد حساسة دون أن يتم اكتشافها.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل