هكذا تشاهد المسلسلات وتحرق الدهون في الوقت نفسه!

دائماً ما ينصح الأطباء والخبراء بتجنّب إطالة الراحة والاسترخاء، إلا أن خدمات العصر الحديث لا تتوقف عن التشجيع على الكسل والخمول والتحديق في الشاشة، وعلى رأس هذه الخدمات منصة بث الفيديو “نيتفليكس”. ومن أجل ذلك قرّر أحد الطلاب مساعدة مشاهدي المنصة على تطوير جهاز يحرق الدهون خلال مشاهدة المسلسلات والأفلام.

وطوّر الطالب في معهد دبلن للتكنولوجيا، رونان بيرن، جهازاً أطلق عليه اسم Cycflix يجبر المشاهد على ركوب دراجة من أجل المشاهدة. ليس هذا فقط، بل لن يستطيع المشاهدة ومتابعة الحلقة إلا إذا حافظ على سرعة معينة خلال إدارته لدواسات الدراجة.

ويمكن للمستخدم اختيار طول التمرين حسب رغبته، وكم من الوقت يسمح له بالراحة، وما يريد مشاهدته، ثم اختيار السرعة المناسبة، وبمجرد انطلاق المسلسل أو الفيلم ستقيس الدراجة سرعتكم، إذا نزلتم عنها سوف يتوقف البرنامج حتى تعودوا إلى سرعتكم السابقة.

ويقول موقع “لايف هاكر” إن هذه الفكرة مفيدة جداً لحرق السعرات الحرارية، وهي أفضل من التمارين الرياضية باعتبار أن المستخدمين حول العالم يقضون وقتاً أطول أمام شاشاتهم منه في الصالات الرياضية.

ووفق موقع “لايف سترونغ”، تمنح عشرون دقيقة فقط من ركوب الدراجة تمريناً جسدياً يومياً شاملاً، فهي تمرّن العضلات في الساقين والفخذين وأجزاء أخرى، ويمكنكم الاستفادة منها في تنشيط القلب والأوعية الدموية وحرق السعرات الحرارية على نحو فعّال.

(العربي الجديد)

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل