معركة الجرود في خواتمها والجيش السوري يفجر نفقاً في دير الزور

انجازات جديدة يحقق الجيش السوري وحلفاؤه في مختلف ميادين القتال موسعين نطاق سيطرتهم وتقدمهم.
وفي التفاصيل
أفاد مصدر خاص لموقع العربي اليوم بأن الجيش السوري وعناصر المقاومة تمكنوا من السيطرة على “مرتفع قرنة شعبة البحصة” في جرود الجراجير، في المحور الجنوبي، وعلى “قبع إسماعيل” و”شعبة حرفوش” في جرود البريج، في المحور الشرقي، إثر الاشتباكات الدائرة ضدَّ مسلحي تنظيم داعش. كما استهدف الجيش السوري وعناصر المقاومة بالقصف المدفعي والصاروخي تجمعات ونقاط انتشار مسلحي داعش في المناطق التي يتحصنون بها بجرود القلمون الغربي، بالتزامن مع غاراتٍ جوية سورية مُركزة استهدفت تحصيناتهم في الجرود.
وفجر الجيش السوري أحد المقرات القيادية الخاصة بأمير تنظيم داعش في القلمون الغربي، المدعو “موفق الجربان” والملقب “أبو السوس”، في منطقة الحمايم، وتحديداً في “جب خولة” جنوبي معبر سن فيخا.
فقد عمد مسلحو التنظيم إلى تفخيخ المقر لحظة فرارهم من هناك، إلا أنَّ الجيش السوري بالتعاون مع المقاومة سارعوا إلى تفجيره لحظة الوصول إليه، والكشف عن محتوياته.
وفي سياق آخر استهدف تنظيم داعش، بالحشوات الحارقة “المولوتوف”، الأبنية السكنية في محيط شارع 15 في مخيم اليرموك جنوبي دمشق.
وشرق سوريا دمَّر الجيش السوري نفقاً بطول 30م وعمق 4 أمتار وسيارة بمن فيها من مسلحي تنظيم داعش في حي العرفي بدير الزور، وقضى على أعداد من مسلحي التنظيم باستهداف سلاحي الجو الروسي والسوري لمقراتهم وتحركاتهم في محيط لواء التأمين – مستودعات عياش – منجم الملح وصبخة.
ووسط البلاد تمَّت تسوية أوضاع 177 شخصاً من مدينتي تلبيسة والرستن بريف حمص الشمالي، بعد أن سلموا أنفسهم وأسلحتهم للجهات المختصة وفق مرسوم العفو رقم 15 لعام 2016.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل