قريباً .. طرق مأجورة في سورية !!

 

بعد المطار البديل لمطار دمشق الدولي، وصالة الركاب العصرية في المطار الحالي ونقل مرفأ اللاذقية، وزير النقل يبشر بطرق مأجورة، فقد قال المهندس علي حمود “وزير النقل”: أنّ لدى الوزارة خطة عمل سيتم بموجبها تنفيذ طرق مأجورة.

جاء ذلك في تصريح صحفي تحدث فيه وزير النقل حول رؤية وخطة وزارة النقل للمرحلة القادمة، موضحاً أنّه تم تقسيم وزارة النقل لخمس قطاعات على البر والبحر والجو ثم وضع استراتيجية مرحلية لكل قطاع وقد بيّن الإجراءات اللازمة لتطوير العمل في كل قطاع من قطاعات الوزارة والرؤية للعمل المستقبلي، لافتاً إلى أنه في قطاع السكك الحديدية تمت الإشارة إلى المشاريع التي سيتم تنفيذها قريباً والتي سيتم تدشين قسم منها خلال هذا الشهر.

وأشار إلى أنه سيتم إصلاح المجبل المركزي لشركة الخطوط الحديدية وكذلك معمل العوارض والأعمدة الدورانية، مبيناً أن الوزارة ستعمل على تطوير النقل الجوي، وإضافة طائرات إضافية إلى أسطول النقل.

وفي قطاع النقل البري أشار: إلى الاهتمام بمجال الشاحنات وخاصة شاحنات النقل التي تمت إعادة تشغيلها وخاصة الشركة السورية الأردنية وتعمل هذه السيارات بشكل كبير لنقل كل المستلزمات والبضائع، مؤكداً أن الوزارة تعمل على مشروع الأتمتة والأرشفة لكل الأضابير وإلغاء الورقيات في معظم المديريات وتأمين إمكانية الحصول على أي وثيقة من وثائق مديريات النقل في أي مكان حيث تم التنسيق مع عدد من الوزارات من أجل الربط الإلكتروني معها وهناك اهتمام بأتمتة إجازات السوق وإمكانية الحصول عليها من خلال برنامج مؤتمت.

المصدر: الاقتصاد اليوم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل