“فيلق الرحمن” يسرق مستودعات منظمة غذائية للأيتام في الغوطة الشرقية

اتهمت منظمة غذائية خاصة بالأيتام تعمل في الغوطة الشرقية لدمشق، تنظيم “فيلق الرحمن” المتشدد بالسطو على مستودعاتها وسرقتها.
وذكرت مواقع الكترونية “معارضة” أن “منظمة “البشائر” الإنسانية العاملة في الغوطة الشرقية اتهمت تنظيم “فيلق الرحمن” بالسطو على مستودعاتها الغذائية الخاصة بالأيتام والمحتاجين”.

وأصدرت المنظمة بيانا قالت فيه إنها “فوجئت باقتحام مجموعة مسلحة من “فيلق الرحمن” مستودعاتها ونهب جميع محتوياتها تحت قوة السلاح”.

وحددت المنظمة تاريخ الحادثة بالأربعاء 23 آب الجاري، مشيرةً إلى أن “الفعاليات المدنية في الغوطة اندهشت من هذا الصنيع المشين”، بحسب البيان الصادر عنها.

وأكدت المنظمة، المقربة من التنظيمات المتشددة، أنها “نأت بنفسها أن تكون طرفًا في النزاع بين فصائل الغوطة، باعتبارها مؤسسة إنسانية مستقلة تتساوي بين مناطق الغوطة في العطاء والخدمات ضمن القطاع الأوسط”.

ولفتت المنظمة إلى أنها “أوقفت جميع مراكزها وأعمالها في القطاع، حتى إعادة المواد الإغاثية المسلوبة إلى المستودعات، ووعد قيادي من “فيلق الرحمن” بعدم المساس بمقدرات وأموال المنظمة، وحماية منشآتنا في القطاع”، بحسب تعبيرها.

ونقلت المواقع الالكترونية “المعارضة” أن تنظيم “فيلق الرحمن” لم يستجب لأي من الدعوات التي أطلقتها فعاليات “معارضة” في الغوطة الشرقية لإعادة المواد المسروقة.

يذكر أن الغوطة الشرقية لدمشق تعيش توتراً في ظل اقتتال بدأ بين تنظيماتها المتشددة في 28 نيسان الماضي، ما زالت تداعياتها مستمرة حتى اللحظة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل