غارة سورية تقضي على عشرات الدواعش في محيط مطار دير الزور

أعلن مصدر عسكري سوري أن مجموعة من قوات الجيش العربي السوري العاملة في دير الزور، نفذت هجوما مباغتا ناجحا في محيط المطار تمكنت خلاله من إلحاق خسائر كبيرة بإرهابيي “داعش” الإرهابي.

وأوضحت وكالة “سانا” نقلا عن المصدر أن العملية استهدفت مواقع التنظيم في تلّة القريا بمحيط المطار منتصف الليل، حيث تمكنت مجموعة القوات من القضاء على عدد من مسلحي “داعش” وتدمير تحصيناتهم والاستيلاء على جميع الأسلحة التي خلفتها العناصر الهاربة من المكان.

وأكد أن الوحدة التي نفذت الغارة عادت إلى الخط الذي انطلقت منه دون خسائر.
وكان الجيش السوري قد سيطر في وقت سابق على عدد من النقاط والمرتفعات الاستراتيجية في ريف حمص الشرقي، مضيقا خناقه على فصائل تنظيم “داعش” المحاصرة بريفي حمص وحماة.

وتقع المرتفعات التي بسط الجيش السيطرة عليها، شرقي السخنة بمساحة 5 كلم على طريق “السخنة – دير الزور”، لتصبح المسافة التي تفصل القوات عن الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور حوالي 32 كلم على هذا المحور.

كما سيطر الجيش على قرى “خربة البلعاس “و”مشرفة حويسيس” و”خربة أبو الطوس” و”خربة طويلة البلعاس” غرب جبل شاعر في ريف حمص الشرقي، بعد معارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر “داعش”.

وفي ريف السويداء تمكن الجيش السوري من إفشال محاولة تسلل مجموعة مسلحين من بلدة ناحتة شمال شرق مدينة درعا باتجاه نقاطه في منطقة الدور شمال غرب السويداء.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل