عناصر داعش المنسحبة تعود إلى مناطق للدولة السورية!!

صرح جنرال من القوات الأمريكية المرابطة في العراق لوكالة “رويترز”، بأن قوافل داعش التي انطلقت من القلمون باتجاه دير الزور تعود وتنتشر في المناطق الخاضعة للحكومة السورية.

وقد توجه مسلحو تنظيم “داعش” إلى مدينة البوكمال السورية عند الحدود مع العراق، بعد اتفاق جرى بين التنظيم وحزب الله اللبناني مؤخرا، ينسحب بموجبه مسلحو “داعش” وعائلاتهم من الحدود اللبنانية-السورية إلى ريف دير الزور الشرقي.

وأعلنت الحكومة السورية موافقتها على الاتفاق بين “حزب الله” وتنظيم “داعش” لإجلاء مسلحيه المتبقين على الحدود مع لبنان إلى شرق سوريا.

وكان مصدر عسكري سوري قد قال حينها لوكالة “سانا” السورية الرسمية معلقا على الاتفاق المذكور: “بعد النجاحات التي حققتها قواتنا المسلحة بالتعاون مع المقاومة الوطنية اللبنانية في جرود القلمون الغربي وإحكام الطوق على من تبقى من تنظيم “داعش”، وحقنا لدماء قواتنا والقوات الرديفة والمدنيين تمت الموافقة على الاتفاق الذي نظم بين حزب الله وتنظيم داعش الإرهابي والذي يقضي بخروج من تبقى من عناصر داعش باتجاه المنطقة الشرقية للجمهورية العربية السورية”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل