عشرُ هدايا تناسبُ المهندسينَ ومحبي التكنولوجيا

يملكُ (شيلدون كوبر) عالِمُ الفيزياءِ من مسلسلِ “Big bang Theory” ولعاً شديداً بأشياءَ غريبة -على الأقل بالنسبة لجارته (بيني)- مثل ألعابِ القطاراتِ وأعلامِ الدولِ وأقنعةِ فيلم (Star wars).
حيثُ يعدُّ شراءُ هدايا تناسبُ اهتمامَ المهندسين والعلماءِ أمثالَ صديقنا (شيلدون) أمراً صعباً جداً.
لذلك نقترحُ عليكم في هذا المقالِ عشرَ هدايا مفضلة للمهندسين والعلماء يمكنكم مفاجأتهم بها في هذه المناسبات، فما هي؟

1- صندوقٌ كاملٌ من قطعِ داراتِ (Arduino)
يوجدُ بداخلِ صندوقِ (الأردوينو) كلّ ما يحتاجُه المهندسونَ ومحبو التكنولوجيا للبدءِ في صناعةِ الداراتِ وحتى تصميمِ الرجلِ الآلي.

2- طائرةٌ بدونِ طيارٍ نوع (Code black).
أصبحَ جلياً الاستخداماتُ الكثيرة للطائرةِ بدونِ طيار بدْأً من التصويرِ الوثائقي وحتى أغراضِ التجسس.

تتميزُ هذه الطائرةُ بخفةِ وزنِها وصغرِ حجمِها، وتأتي بكاميرا تعملُ بتقنيةِ HD لتُمكّنَ محبي العلومِ من التصويرِ في الجو وكأنّهم يملكون عينَ صقرٍ.

3- المعجونة المغناطيسية.
يمكنُ لمحبي العلومِ أنْ يُمضُوا أوقاتاً طويلةً في مشاهدةِ وتسجيلِ سلوكِ هذه المعجونةِ الغريبةِ في مواجهةِ القطعِ المعدنيةِ.


4- نظاراتُ الواقعِ الافتراضي.
تسمحُ هذه النظاراتُ من رؤيةِ العالمِ بطريقةٍ لم يسبقْ أن عِشتَها من قبل، فبمجردِ ارتدائِها وإدخالِ هاتفِك بداخلِها وتشغيلِ أحدِ مقاطعِ الواقعِ الافتراضي، سترى نفسكَ على سبيل المثال تتجولُ على سطحِ المريخِ، أو حتى في أعماقِ المحيطِ وأنتَ جالسٌ على أريكتك، لكن انتبه أن تكون جالساً على بقعةِ (شيلدون) المفضلةِ من الأريكة.

5- ذراعٌ آليةٌ:
سيعشقُ معظمُ المهندسين هذه الذراعُ الآليةُ التي من شأنها أن تساعدَهم في الكثيرِ من أعمالِهم، حيثُ يمكنُكَ عندَ الانتهاءِ من بنائِها أن تصافحَ يدكَ أو أن تلتقطَ الأشياءَ من حولك، ومساعدتك في أعمالك المكتبية.
ملاحظة: بعد فترةٍ من إهداءِ المهندسين هذه الذراعُ الآليةُ سيبدؤون بمعاملتها وكأنّها بشرية ويمكن أن يتقدموا للزواج منها.

6- كاميرا بتقنيةِ التصويرِ بالأشعةِ تحت الحمراءِ نوع (FLIR T1K)
يمكنُ لهذه الكاميرا التقاطَ النشاطاتِ البشريةِ وغير البشريةِ المُسبّبةِ للأشعةِ تحت الحمراءِ (الحرارة)، وحتى التي تقعُ خلفَ الجدران، حيثُ تُحوّل هذه الأشعةَ إلى إشاراتٍ إلكترونية، والتي بدورها تُترجَمِ إلى صورٍ حراريةٍ تَظهرُ على شاشةِ الكاميرا.

7- أسلاكُ مادةِ (nitinol).
تعرفُ مادةُ (nitinol) بأنّها من الموادّ ذات الذاكرة، أي أنّها تستطيعُ تذكرَ شكلِها السابق.
يمكنُ تشكيّلُ أي شكلٍ تريد من هذه الأسلاك ثم معالجتهُ حرارياً ليتمّ بعدها تثبيتُ الشكلِ على المستوى الجزئي، ثم يمكنُكَ فتلُ السلكِ أو لويه أو حتى عقده، ومن ثم تضعُهُ في ماءٍ ساخنٍ لتشاهدَه يعودُ إلى شكلهِ الأصلي المُشكَلِ عليه سابقاً.

8- الطابعةُ ثلاثيةُ الأبعادِ نوع (flash fog )
تعدُ الطباعةُ ثلاثيةُ الأبعادِ بمثابةِ الثورةِ الصناعيةِ الثانيةِ نظراً لقدرتِها على تصميمِ وتصنيعِ العديدِ من الأشياءِ الرائعة.
تُمكّنُ المهندسَ والمهندسةَ من طباعةِ أشياء مثل نماذجٍ أوليةٍ لاختراعاتهم وتماثيلَ لشخصياتهم الكرتونية المفضلة أو حتى طباعةِ مجوهرات وحليّ؛ ليتمكنوا فيما بعد من إهدائها إلى صديقاتهم أو أصدقائهم الحميمين الذين غالباً لا يكونوا موجودين على أرض الواقع.

9- صندوقٌ كاملٌ من قطعِ (LEGO Mindstorms)

صندوقٌ يحتوي مئات القطعِ التصميمية والميكانيكية بالإضافة إلى مجموعةٍ من المحركاتِ الكهربائيةِ والحساسات المتنوعة يمكنُ وصلهم مع متحكمٍ صغير.
يمكنك بناءُ ما تريده بهذه المجموعةِ وبرمجته للقيام بالوظائف التي تريد.

10-الرجلُ الآلي (Sphero’s Star Wars BB-8 Droid)
تمّ استلهامُ هذا الرجلِ الآلي المُتطوّر من فيلم (Star wars)، بوسعكَ التحكمُ بسيرِ هذا الروبوت من خلالِ تطبيقٍ يعملُ على أجهزةِ الهواتفِ الذكية، كما أنه قادرٌ على التعرفِ على الأوامرِ الصوتية الخاصة بك، أليس رائعاً!


نتمنى أن تكونَ الهدايا قد نالت إعجابكم

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل