شركات أدوية ترغب في طرح منتجاتها في السوق المحلية

محمد منار حميجو

أعلن نقيب صيادلة سورية محمود الحسن عن أن اجتماع اليوم سوف يعقد بين النقابة وشركات الأدوية المشاركة في معرض دمشق الدولي وذلك لإيجاد آليات للتعاون معها، مشيراً إلى أن الشركات المشاركة في المعرض هي من دول «البريكس» ومعظمها من إيران وروسيا.
وفي تصريح لـ«الوطن» أوضح الحسن أن هناك بعض الشركات يرغب في تسجيل منتجاته في وزارة الصحة لطرحها في السوق المحلية، مؤكداً أنه سيتم التعاون معها ولكن ضمن احتياجات السوق المحلية.
وأضاف الحسن: إن العديد من الشركات الأجنبية المشاركة زارت الجناح السوري واطلعت على آليات عمل نظيراتها السورية للتعاون في المستقبل ما دفع إلى الاتفاق إلى عقد اجتماع اليوم.
وأكد الحسن أن النقابة تشارك في المعرض إلى جانب العديد من الشركات الأدوية الوطنية ضمن الجناح السوري لافتاً إلى أن هناك عدداً آخر يشارك في أجنحة خاصة بها.
وأكد الحسن أنه سيتم عقد مؤتمر موسع سوري إيراني بعد انتهاء معرض دمشق الدولي، موضحاً أنه سوف يكون فيه مشاركة واسعة من الكثير من الشركات لتطوير الإنتاج الدوائي.
ورأى الحسن أن وجود شركات أجنبية من الدول الصديقة خطوة نحو تطوير الصناعة الدوائية معتبراً أن طرح منتجاتها في السوق المحلية بعد تسجيلها في وزارة الصحة أمر إيجابي من دون أن يؤثر ذلك في الصناعة الوطنية التي أصبحت تغطي نحو 80 بالمئة من حاجة السوق.
وأكد الحسن أن معرض دمشق الدولي شكل بداية انتصار لسورية ولا سيما في ظل الإقبال الشديد من المواطنين إضافة إلى مشاركة 43 دولة منها 23 بوفود رسمية إضافة إلى مشاركة عدد كبير من الشركات الأجنبية الأوروبية والآسيوية والعربية.
وأضاف الحسن: إن ما رأيناه أمس الأول من الأعداد الكبيرة للزائرين يدل بشكل واضح على نجاح المعرض.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل