سبع عادات خاطئة للعناية بالبشرة في الصيف

كما تعلمون فإن مجيء فصل الصيف يصاحبه التعرض لكثير من مشاكل البشرة مثل الجفاف والتعرق المستمر؛ ولكن السؤال الآن، ما الذي ينبغي فعله للتعامل بطريقة صحيحة مع البشرة في وقت الصيف؟ القائمة التالية تضم أشهر العادات اليومية الخاطئة التي نتبعها في الصيف والتي يجب الإقلاع عنها للحصول على بشرة نضرة ورائعة طوال موسم الصيف.

١- عدم وضع كريم واق من الشمس أو وضعه بطريقة خاطئة

التعرض لفترة طويلة لأشعة الشمس من أكثر الأمور التي تسبب أضرارا بالغة للبشرة في فصل الصيف، لذا احرصو على وضع الكريم الواقي من الشمس “صن بلوك” بشكل يومي حتى عندما ينتهي فصل الصيف ويأتي الشتاء. اختاروا نوعا ملائما لنوع بشرتكم بحيث يدمج بطريقة مثالية مع الجلد ويعطيكم مظهرا طبيعيا. اهتموا أيضا بتوزيع الكريم بطريقة صحيحة على كامل الوجه مع عدم إهمال مناطق من البشرة مثل الأنف والرقبة والأكتاف. وضعوا في اعتباركم أن منطقة الأكتاف تكون حساسة جدا لذا اختاريواكريم واق من الشمس بمعامل حماية عال.

٢- عدم تقشير البشرة

بالطبع تقضون أغلب الصيف على الشاطئ، لذا يجب تقشير البشرة بشكل منتظم للتخلص من خلايا الجلد الميت والقشور الناتجة عن تقشر الجلد بعد الإسمرار. تذكروا أن تقشير البشرة باستمرار يساعد على تجديد خلايا البشرة وإعطائها ملمسا ناعما وصحيا.

٣- تجفيف البشرة بعد الاستحمام

فرك البشرة بعنف بعد الاستحمام بالمنشفة من أجل تجفيفها قد يتسبب في إحمرار بشرتكم وجفافها خاصة في فصل الصيف. لذا احرصوا على تجفيف بشرتكم بلطف وبشكل جزئي مع ترطيبها مباشرة بعد الاستحمام للحفاظ عليها رطبة لأطول فترة ممكنة.

٤- إزالة شعر الجسم في الوقت الخاطئ

سواء كنتم تزيلون الشعر باستخدام الشمع أو السكر أو الليزر فلا يفضل أن تتم هذه العملية قبل النزول إلى حمام السباحة أو البحر. فإن البشرة في هذه المرحلة تكون حساسة جدا ولن تحتمل ملح البحر أو الكلور الموجود في حمام السباحة. يمكنكم القيام بهذه العملية قبل النزول إلى البحر بيوم واحد على الأقل.

٥- إهمال التعامل مع لدغات الناموس

على الرغم من أنه ينبغي عدم ملامسة لدغة الناموس أو حكها حتى لا تزداد سوء وتترك علامات على البشرة، إلا أنه في الوقت ذاته عليكم علاجها فورا بواحدة من الطرق الفعالة والآمنة للتخلص من لدغات الناموس.

٦- إهمال العناية باليدين والقدمين

للنساء:في الصيف تكون اليدين أكثر عرضة للجفاف والاستمرار وكذلك القدمين حيث يكثر ارتداء الصنادل المفتوحة فتكون عارية طوال الوقت، ومن هنا يجب إعطاء يديك وقدميك مزيدا من العناية عن طريق عمل جلسة باديكير ومانيكير مرة واحدة في الأسبوع على الأقل لتجنب جفافهما وتشقق الكعبين.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل