روسيا تكشف معلومات هامة عن الأسلحة الروسية في الحرب السورية

أكد نائب وزير الدفاع الروسي، يوري بوريسوف، أن روسيا قد تمكنت من إجراء تجارب واختبارات على أكثر من 600 نموذج لأسلحة حديثة خلال عملية مكافحة الإرهاب في سورية.

وقال بوريسوف، خلال مؤتمر صحفي في ختام فعاليات منتدى “آرميا- 2017”: “تمكنا من خلال مشاركة قواتنا في سورية من إجراء التجارب والاختبارات على أكثر من 600 نموذج للأسلحة والمعدات العسكرية الحديثة”.

وأضاف بوريسوف “لن نبالغ إذا أكدنا أن خبراء المجمع الصناعي الحربي كانوا بجوارنا في سورية وقاموا بتحديد العيوب وإدخال تعديلات في الوثائق الخاصة بتصميم الأنواع الحديثة من الأسلحة والمعدات فور اكتشاف أي عطل أو خطأ في التطبيق. وذلك على الأراضي السورية مباشرة، أو في مكاتب التصميم التي يعملون فيها”.

يذكر أنه وسبق أن شاركت في العمليات العسكرية في سوريا مقاتلات روسية حديثة من طراز “سو— 35″ و”سو —34” بالإضافة إلى “سو — 24″ و”سو — 25” المزودة بمنظومات “إس.في.بي — 24” الحديثة التي من شأنها زيارة مدى فعالية استخدام الأسلحة غير الموجهة.

كما تم اختبار صواريخ “كاليبر” المجنحة التي أطلقت من منصات إطلاق مختلفة بما في ذلك من غواصات “فارشافيانكا” التي تجري صناعتها في إطار مشروع 636. وذلك بالإضافة إلى أنواع حديثة من منظومات الحرب الإلكترونية والعربات المدرعة والأسلحة الخفيفة.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل