روسيا ترصد 6 انتهاكات للهدنة في سوريا خلال 24 ساعة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن ممثلي روسيا في لجنة الهدنة المشتركة في سوريا، رصدوا 6 انتهاكات لنظام وقف إطلاق النار في سوريا، فيما سجل الجانب التركي 4 انتهاكات.
وجاء في النشرة الإعلامية للوزارة على موقعها الرسمي:
الوضع في مناطق تخفيف التوتر في سوريا يتميز باستقرار، وسجل الجانب الروسي في لجنة الهدنة الروسية التركية في سوريا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة 6 خروقات لوقف إطلاق النار، منها 4 خروقات في محافظة حماة، وخرق واحد في حلب، بالإضافة إلى خرق آخر في محافظة اللاذقية.

وأشار البيان إلى أن ممثلي تركيا سجلوا 4 خروقات منها 4 خروقات في محافظة ريف دمشق.

وتشير وزارة الدفاع الروسية إلى أن غالبية حالات إطلاق النار العشوائي من الأسلحة الخفيفة سجلت في مناطق تسيطر عليها عناصر مسلحة من تنظيمي “جبهة النصرة” و”داعش” الإرهابيين.

ويذكر أنه تتواصل المحادثات مع فصائل المعارضة المسلحة في محافظات حلب، إدلب ، ريف دمشق، حماة، حمص والقنيطرة بشأن الانضمام لنظام وقف الأعمال القتالية.

هذا ويبلغ عدد المراكز السكنية التي انضمت الى نظام الهدن في سوريا 2202 بلدة ومدينة، وعدد الفضائل المسلحة، التي أعلنت عن وقف الإعمال القتالية — 229 فصيلا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل