حقيقة ما أثير عن عودة مطار حلب لاستقبال المسافرين خلال عيد الأضحى

نشرت معلومات خلال الأيام الماضية عن بدء استقبال مطار حلب الدولي للمسافرين في اليوم الأول لعيد الأضحى دون أن تستند تلك المعلومات إلى أي مصادر رسمية

ونفى وزير النقل علي حمود في تصريح خاص صحة ما يشاع عن إعادة مطار حلب الدولي للعمل في أول أيام عيد الأضحى المبارك، وأضاف الوزير: إن جميع التجهيزات الفنية مكتملة في المطار لكن مسألة عودة المطار إلى العمل واستقبال المسافرين مرهون باستكمال إجراءات أخرى لدى الجهات المعنية.

وفي هذا الإطار يعتبر إعادة تشغيل مطار حلب الدولي مطلباً ملحاً لجميع أبناء محافظة حلب وكذلك لرجال الأعمال الذين توافدوا إلى حلب بعد تحرير المدينة ومعظم الريف من الإرهاب.

وكان المطلب الأساسي لعودة الاستثمار أن يتم إعادة تشغيل مطار حلب الدولي الذي يعطي رسالة قوية على عودة الاستقرار إلى هذه المنطقة الإستراتيجية في الخريطة السورية.

هذا ويخفف إعادة تشغيل المطار من صعوبات النقل والسفر على الطريق البديل الذي لا تتوافر فيه مقومات الطريق الدولي في وقت أصبح هذا الطريق هو المنفذ الوحيد ليس لمحافظة حلب بل المحافظات الأخرى وخاصة الضغط الكبير الذي أصبح يشكله آلاف الصهاريج التي عادت لتنقل النفط الوطني من المناطق المحررة إلى المنطقة الوسطى، كل ذلك يجعل من عملية إعادة تشغيل مطار حلب الدولي أولوية كبرى في تسهيل الحركة الاقتصادية وجذب الاستثمار وإعادة عجلة الصناعة إلى ما كانت عليه.

الوطن

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل