“جيش الإسلام”: “فيلق الرحمن” أصدر تعميما لمسلحيه يعتبرنا فيه عدوا

نقلت تنسيقيات المسلحين عن المتحدث باسم “هيئة الأركان” في “جيش الإسلام” المدعو “حمزة بيرقدار” قوله، إن “فيلق الرحمن” أصدر تعميما لمسلحيه يعتبر “جيش الإسلام” عدوا له.
كما اتهم “بيرقدار”، “فيلق الرحمن” بالتحالف مع “جبهة النصرة”، ومهاجمة مقراته في غوطة دمشق الشرقية.
كما نقلت ذات التنسيقيات عن المتحدث باسم “فيلق الرحمن” المدعو “وائل علوان”، نفيه وجود اتفاق بين “الفيلق” و”جيش الإسلام” لوقف الاقتتال، قائلا إن الاتفاق الذي أعلن عنه بداية الشهر الحالي، هو عملية إتمام إطلاق سراح المعتقلين لدى الطرفين فقط.
وأضاف “علوان” أن “فيلق الرحمن” ليس بحاجة للتحالف مع أحد في إشارة إلى “جبهة النصرة” لاستعادة مناطقه ومقراته، مشيراً إلى أن “جيش الإسلام” سبق أن استغل مواجهات بين “النصرة” و”الفيلق” في منطقة الأشعري، ليهاجم مواقع “الفيلق” فيها.
في الوقت نفسه أعلنت تنسيقيات المسلّحين عن مقتل مسؤولين اثنين من “جبهة النصرة” أحدهما “شرعيّ” المدعو “عبد الرحمن وليد ربيع”، والثاني هو المسؤول العسكري لقطاع عدرا سابقاً المدعو “عبد الرحمن صخر محارب” الملقّب “أبو القعقاع الدرعاوي” إثر الاشتباكات مع “جيش الإسلام” في غوطة دمشق الشرقية، وذلك بعد قيامهم بمؤازرة “فيلق الرحمن” خلال هجومه على مواقع “جيش الإسلام”.
فيما قال ناشطون تابعون للمجموعات المسلّحة إنّ “جيش الإسلام” قام بتصفية المسؤولين الاثنين في “النصرة” في إحدى سجونه، على خلفية مقتل مسؤول “اللواء السادس” التابع لـ “جيش الإسلام” المدعو “رضا الحريري” الملقب بـ “أبو عبدالله 200” إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مسلحو “جبهة النصرة” في محور بلدة النشابية في الغوطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل