توقعات قوية بتعزيز سعر صرف الليرة السورية..لهذه الاسباب

انخفاض سعر الدولار على التوازي مع قدوم طائرات رجال الأعمال المستوردين لحضور معرض دمشق الدولي وطرح كمبيات كبيرة من القطع الاجنبي دولار ويورو بالاسواق

التوقعات تشير الى انخفاض اكبرمع توارد المزيد من الطائرات التي تقل نحو 1300 رجل أعمال مستورد خاصة من العراق الشقيق للاجتماع مع المنتجين و الصناعيين السوريين خلال أيام معرض دمشق الدولي الذي يقام هذا العام بأكبر مساحة إشغال في تاريخه و بمشاركة واسعة للقطاع الخاص عبر أجنحة للقطاعات الانتاجية الأربعة الغذائية و الكيميائية و الهندسية و النسيجية .

هذا و توقع محمد السواح رئيس اتحاد المصدرين السوري حدوث انخفاض مهم في سعر صرف الدولار خلال أيام معرض دمشق الدولي نتيجة الاقبال الكبير من قبل رجال الاعمال و التجار من مختلف الدول العربية و الأجنبية لعقد الصفقات التجارية لتوريد المنتجات السورية التي حصلت على ميزة الشحن المجاني بقرار من الحكومة السورية .

السواح توقع أيضاً أن يشهد سعر الصرف استقرارا واضحا بعد المعرض كنتيجة للحراك الاقتصادي و التجاري الذي شهدتها البلاد منذ بدء التحضيرات لمعرض دمشق الدولي و التي ستتوجع بمئات الصفقات و العمليات التجارية خلال أيام المعرض هذا عدا عن نشاط زوار المعرض من رجال الاعمال و التجار التجاري خلال تواجدهم في دمشق وغالبا ما يقوم هؤلاء باصطحاب كميات تجارية من السلع و البضائع الى حين تنفيذ عقودهم .

السواح أوضح أنّ القطاع الغذائي سيشهد نشاطا استثنائيا حيث أنّ هناك المئات من رجال الاعمال جاؤوا إلى المعرض قاصدين الجناح الغذائي لعقد صفقات كبيرة مستفدين من دعم الشحن والمنافسة التي يتمتع بها المنتج السوري سعرا وجودة

بدورها صرحت غرفة تجارة دمشق على لسان محمد حمشو أنّ نشاطا تجاريا مهما سيشهده معرض دمشق الدولي ليس لجهة عقد الصفقات الآجلة و التي يتوقع أن تكون بمئات الملايين من الدولارات و لكن أيضا يتوقع ان تشهد أسواق دمشق الرئيسية حركة نشطة خلال أيام المعرض من قبل زوار المعرض من التجار و رجال الاعمال الذين يتجاوز عددهم ال 1300 رجل أعمال .

حمشو : أكد أن النشاط الذي شهدته البلاد لمناسبة معرض دمشق الدولي إنما يختصر الحركة القائمة في البلاد منذ أكثر من عام نتيجة عودة الكثير من الصناعيين و المنتجين للعمل و ترميم معاملهم و تطوير انتاجهم مستفيدين من المزايا الكبيرة التي تمنحها الحكومة في اطار سياستها المعلنة لدعم الانتاج وتطوير الصادرات و تنشيطها .

يذكر أن سورية خصصت خمس طائرات شارتر مجانا عبر خطوط الفلاي داماس لنقل التجار ورجال الاعمال المستوردين مباشرة من بلدانهم الى دمشق .. في حين سيقدم مئات رجال الاعمال عبر مطاري دمشق وبيروت قادمين من مختلف الدول العربية و الأجنبية .

هذا وتراجع سعر الصرف 15 ليرة قبل يوم من افتتاح معرض دمشق الدولي وسط توقعات بمزيد من الانخفاض ..

سيرياستيبس

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل