تلة المحصة الإستراتيجية , بوابة العبور إلى عقيربات تحت سيطرة الجيش السوري

ذكرت مصادر خاصة لموقع العربي اليوم بأن وحدات الجيش قامت بتمشيط تلة المحصة بشكل كامل حيث فككت عشرات العبوات الناسفة والألغام وعثرت على العديد من الأنفاق والمقرات للمجموعات الارهابية وصادرت ما بداخلها من أسلحة وذخيرة تركها الإرهابيون قبل فرارهم جنوباً باتجاه قرية جنى العلباوي وبلدة عقيربات جنوباً.

وتعد السيطرة على تلة المحصة خطوة مهمة باتجاه تحرير الجيش والقوات الرديفة بلدة جنى العلباوي من إرهابيي “داعش” ومن ثم التقدم جنوباً باتجاه بلدة عقيربات وباقي القرى المجاورة.

وتخوض وحدات الجيش عملياتها العسكرية البرية شرق سلمية بتغطية ودعم جوي كثيف من الطيران الحربي السوري الذي قصف خلال الساعات الـ 24 الماضية العديد من أوكار إرهابيي “داعش” في قرية جنى العلباوي وكبدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وأنجزت وحدات الجيش بالتعاون مع القوات الرديفة يوم الجمعة الماضي المرحلة الأولى من عملياتها العسكرية على اتجاهات ريف الرقة الجنوبي الغربي وريف حماة الشرقي وريف حمص الشرقي لتحكم بذلك الطوق على من تبقى من إرهابيي “داعش” في منطقة عقيربات بريف حماة الشرقي.
كما قصفت المجموعات المسلحة نقاطاً عسكرية في محيط قرية السعن بريف حماة دون ورود معلومات عن وقوع إصابات

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل