تحت المجهر: بعثرة برشلونة الفنية تمنح ريال مدريد فوز عريض

فالفيردي سقط في أول اختبار فني له مع البرسا.فالفيردي سقط في أول اختبار فني له مع البرسا.
انتهت مباراة فريق برشلونة مع فريق ريال مدريد، بفوز الفريق الضيف بنتيجة (3-1) ، وذلك ضمن مباراة ذهاب بطولة السوبر الإسباني، والتي جرت بينهما على ملعب كامب نو.
المباراة أوفت بأكثر من عهودها، مباراة نارية ساخنة، تمكن فيها الفريق الاكثر تنظيما من الفوز، لعب اصحاب الأرض بطريقة 4-3-3، بينما لعب الضيوف بطريقة 4-3-1-2، بتواجد ايسكو كرأس مثلث مقلوب.

المباراة كانت أشبه بفيلم سينمائي من نوعية الاثارة العالية، اثارة خطفت الانفاس خاصة في شوطها الثاني.
ريال مدريد بقيادة زيدان مارسوا لعبة الجزرة مع البرسا، حيث ترك له الاستحواذ، واستغل ضعف وبطء مدافعيه في الارتداد،وشنوا هجمات مرتدة، اجهزت على اصحاب الارض.
البرسا سقط بسبب عدم التحكم في انفعالات لاعبيه، حيث اندفعوا في الهجوم كثيرا، بدون هوادة، وبدون تفكير، او غطاء دفاعي، ومع عدم تواجد سرعات عند قلبيّ دفاعه.
القمار الفني.. كلف فالفيردي والبرسا خسارة-نظريا- للقب السوبر، فضلا عن مهانة فنية على ملعبهم ووسط جماهيرهم.
أوضحت المباراة بجلاء أن فريق ودكة بدلاء برشلونة بحاجة الى تدعيمات، ولكنها تدعيمات يجب ان تكون نوعية، ومن المرجح ان الفريق سيحتاج موسم كامل حتى يستعيد وعيه الفني.

الشوط الأول.. بدأت المباراة بضغط متقدم ومكثف من قبل الفريق المدريدي، وهو ما سبب ارتباك لفترة للاعبي الفريق الكتالوني، بل لم يستطيعوا الخروج من نصف ملعبهم، في تلعثم واضح، كاد تشلغين يكلف فريقه غاليًا، وبعد مضي 10 دقائق.. تمكن البرسا من لم شتات الفريق، وباغتوا ضيفهم وقلبوا الآية، وتحكموا في ايقاع اللعب، باستخدام نفس السلاح، وهو الضغط بطول الملعب، وهو ما خلق فرص عديدة للثنائي ميسي وسواريز، لكن عاب البرسا الافتقاد الى جودة اللمسة الأخيرة.

 

الشوط الثاني.. شوط مجنون مثير متقلب، شوط في بدايته، مارس البرسا ضغطه الذي كان عليه بالشوط الأول، ولكن هفوة واحدة لقائده بيكيه، كلفت الفريق غاليًا، وبعدها يرتبك البرسا، ويتسيد ريال مدريد دفة الهجمات الخطرة، مع استحواذ سلبي لمضيفه، ثم يسجل البرسا وسط الخطورة البيضاء، وبعدها يتسيد البرسا بهجمات نارية متتالية، ووسطها يلدغ رونالدو مرمى اصحاب الارضهدف قاتل، ثم يطرد الدون، ووسط رغبة مجنونة من البرسا، يسقط بتسديدة اسينسيو.

أفضل ما في المباراة : الاثارة التي لم نشاهدها منذ زمن طويل في الكلاسيكو.
اسوأ ما في المباراة : غياب الوعي التكتيكي عند البرسا، فالفريق يندفع هجوميا بلا اي غطاء دفاعي، وهو ما كلفه خسارة ربما كنت قاسية، مقارنة بسجل المباراة، والفرص التهديفية المحققة التي اهدرها.

أفضل لاعب : مارسيلو وايسكو من ريال مدريد، والبا واومتيتي من البرسا.
اسوأ لاعب : مناصفة بين بيكيه وراكتيتش وفيدال

– فالفيردي: الهجوم بلا اتزان ليس من شيمتك الفنية المعتادة، عليك بسط سيطرتك الفنية على اللاعبين بالملعب.
– ادارة برشلونة : عليك تحمل الطوفان بل البركان الثائر من الجماهير،من ناحية، واستغلال الاندية الاخرى من ناحية ثانية.
– زيدان: مدرب تقليدي عبقري، يعرف كيف يتسلل الى هدفه بلا صخب، ويجيد ان يضع الخطة المناسبة لكل مباراة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل