برشلونة يستعد لمواجهة الوضعية الأسوأ بالقرعة عبر تاريخه

برشلونة يواجه موقفاً جديداً للمرة الأولى بتاريخه فما الذي سيسفر عنه؟

يستعد برشلونة لمواجهة العديد من الوضعيات الصعبة قبل ساعات من سحب قرعة دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا حيث سيضطر البارسا لمواجهة واحد من أبطال الدرويات الثمان الكبرى.

تواجد برشلونة ضمن المستوى الثاني بالقرعة سيحدث للمرة الأولى منذ انطلاق النظام الجديد بدوري أبطال أوروبا فالمرة الأخيرة التي لم يكن فيها البارسا على رأس المجموعة كانت موسم 1994\1995 ويومها كانت البطولة تُلعب بالنظام القديم الذي يضم 16 فريقاً فقط.

في ذلك الموسم لعب برشلونة بمجموعة تضم كل من مانشستر يونايتد وغوتبيرغ السويدي وغالتاسراي التركي وحدثت المفاجأة يومها بتأهل غوتبيرغ بالمركز الأول أما البارسا فاكتفى بالمركز الثاني قبل أن يقصيه باريس سان جيرمان بربع النهائي علماً أن النادي الفرنسي كان قد تصدر حينها مجموعة تضم برفقته بايرن ميونيخ ووفق حسابات القرعة لن يكون من المستبعد وقوع النادي الباريسي مع بايرن مرة أخرى.

تواجد برشلونة ضمن التصنيف الثاني بالقرعة جاء نتيجة عدم فوزه بدوري الأبطال أو البطولة المحلية حيث ينص نظام الاتحاد الأوروبي الجديد على وضع الأبطال فقط ضمن المستوى الأول وهو ما يفرض على بطل كأس الملك الإسباني وضعية خاصة هذا العام.

وسيضم المستوى الأول بالقرعة كل من ريال مدريد ويوفنتوس وبايرن ميونيخ وتشيلسي وبنفيكا وسبارتاك موسكو وشاختار بالتالي سيأمل برشلونة أن يواجه واحداً من الفرق الثلاثة الأخيرة كي يتفادى صداماً مبكراً مع أحد الكبار مما قد يؤدي لخسارة واحد منهما لصدارة المجموعة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل