بالصور ..رفع شعار منع الصراعات في يوم الشباب العالمي

في اليوم نفسه 12 أغسطس 1998 في لشبونة وفي المؤتمر العالمي للوزراء المسؤولين عن الشباب، أعلن المؤتمر أن هذا اليوم يوم دولي للشباب. ,في 17 كانون الأول/ديسمبر 1999، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 120/54 أن 12 آب/أغسطس سيعلن يوماً دولياً للشباب.
هذا اليوم يدعو في مضمونه لإدماج الشباب في جدول أعمال السلام والأمن وفي المجتمع على نطاق أوسع فهم من عليهم الاعتماد لردع الصراعات وحلها، وهم عناصر أساسية في ضمان نجاح جهود حفظ السلام وبناء السلام على حد سواء. حيث شعار 2017 هو «الشباب يقود الاستدامة».
وقد رفعت البلدان العربية شعار اليوم العالمي للشباب، لتحمل شبابها مسؤولية المستقبل،
ففي السعودية التزمت خطة التنمية المستدامة لعام 2030 بتعزيز المجتمعات السلمية وأكدت أن “التنمية المستدامة لا يمكن تحقيقها بدون السلام والأمن”.. حيث يشجع برنامج العمل على تحسين حالة الشباب، وتشجيع مشاركتهم في صون السلم والأمن.
أما في الإمارات، فقد نظمت الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بمقرها احتفالاً بهذه المناسبة تحت رعاية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وقد كتب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي، تغريدات عبر حسابه الشخصي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، تعليقاً على اليوم العالمى للشباب. موجهاً كلامه للشباب: “أقول للشباب العربي في اليوم العالمي للشباب، لا تتراجعوا عن أحلامكم وطموحاتكم، ولا تيأسوا، وكل عام وأنتم في خير وأمل وسعادة”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل