اللبن يساعد على خسارة الوزن

وجدت دراسة حديثة أن النساء اللاتي يتناولن البروبيوتيك (البكتريا الجيدة الموجودة في اللبن) يخسرن حوالي ضعف كمية الوزن من النساء اللاتي لا يتناولن البروبيوتيك.

أجرى باحثون من جامعة لافال في كندا دراسة على 125 رجل وامرأة يعانون من السمنة لمدة 24 أسبوع .

خلال 24 أسبوع نصف المشاركين تناولوا حبيتين يوميا من البروبيوتيك (حبوب البروبيوتيك تحوي مايعادلها في حصة واحدة من اللبن) ، وبقية المشاركين حصلوا على حبوب وهمية .

خلال الأسابيع 12 الأولى جميع المشاركين في الدراسة خضعوا لنظام غذائي منخفض السعرات الحرارية ، وخلال الأسابيع ال 12 اللاحقة خضع المشاركون لنظام غذائي مع المحافظة على هدف خسارة الوزن.

بعد الأسابيع ال12 الأولى خسرت النساء اللاتي تناولن حبوب البروبيوتيك 9.7 باوند بالمتوسط من وزنهن، بينما النساء اللاتي تناولن حبوب وهمية خسروا 5.7 باوند بالمتوسط من وزنهن.

وخلال الأسابيع 12 الأخيرة النساء اللاتي تناولن حبوب البروبيوتيك استمرين في خسارة وزنهن مع الوصول إلى نسبة خسارة بالوزن تعادل 11.5 باوند،بينما النساء اللاتي تنولن حبوب وهميةحافظن على نسبة خسارة وزنهن الأولى 5.7 باوند.

يعتقد الباحثون أن البروبيوتيك تؤثر على البكتريا التي تعيش في المعدة ونحن نريد البكتريا الجيدة في القناة الهضمية لأنها تساعد علىتحسين الاستقلاب والهضم.

لم يكن للبروبيوتيك أي تأثير ملحوظ على الرجال ومع ذلك دراسة أخيرة أجريت على الفئران بإعطائهم البروبيوتيك لوحظ كبر الخصيتين وزيادة هرمون التستوستيرون ، ممايشير إلى أن الرجال ممكن أن يستفيدوا أيضا من البروبيوتيك.

المصدر: هنا

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل