القوات العراقية على مشارف تحرير كامل قضاء تلعفر

أعلن الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات “قادمون ياتلعفر”، الجمعة، عن تحرير حي الخضراء في القضاء، في وقت اعلنت فيه قوات الحشد الشعبي تحرير عدد من المناطق الاستراتيجية في القضاء.

وبحسب الفريق يار الله فان “قطعات لواء المشاة الآلي 36 الفرقة المدرعة التاسعة ولواء 26 من الحشد الشعبي، حررت حي الخضراء”، مشيرا الى أن تلك القوات “أدامت التماس مع بساتين تلعفر قاطع مكافحة الارهاب ورفعت العلم العراقي فيها”.

وأعلن قائد عمليات “قادمون ياتلعفر”، في وقت سابق الجمعة، عن تحرير حيي النداء والطليعة في القضاء ورفع العلم العراقي.
وفي سياق متصل، أعلنت قوات سرايا الجهاد المنضوية ضمن الحشد الشعبي، الجمعة، تحرير ناحية المحلبية شرق تلعفر بالكامل بالاشتراك مع الفرقة 15 الجيش العراقي ورفع العلم العراقي فوق أبنيتها.
الى ذلك أكدت خلية الإعلام الحربي، أن “قطعات فرقة المشاة الخامسة عشر ولواء17 الحشد الشعبي حررت ناحية المحلبية المؤلفة من 13 حيا ومنطقة”، مشيرة الى “فتح الطريق الاستراتيجي من الكسك باتجاه صلاح الدين”.
كذلك أعلنت قوات الحشد الشعبي، عن تحرير منطقة “الغابات” جنوب شرق قضاء تلعفر ، فيما باشرت القوات بتطهير المنطقة من المتفجرات والالغام.
وكان القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي أعلن، في (20 آب 2017)، عن انطلاق عملية تحرير قضاء تلعفر من تنظيم “داعش”.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل