الجيش يستعد لإقتحام السخنة

أفاد مصدر خاص للعربي اليوم في محافظة حمص أن الجيش السوري يستعد لإقتحام مدينة السخنة بعد إسقاطها نارياً والسيطرة على كامل المرتفعات المطلة عليها وعلى مداخلها  خصوصاً بعد سيطرة الجيش على جبل طنطور الإستراتيجي الواقع على الجهة الغربية والمطل على أوتستراد تدمر _ دير الزور ومن المتوقع أن تبدأ العملية اليوم وطرد مسلحي “تنظيم الدولة  الإسلامية” منها .
في ذات السياق نسب المصدر سبب نجاح الجيش في تطويق السخنة و إسقاطها نارياً إلى التكتيك الذي استخدمه في معارك تدمر والحقول النفطية و آبار الغاز وصولاً للسخنة حتى لو اتخذ خطاً زمنياً طويلاً لكنه يعد من أنجح التكتيكات التي استخدمها الجيش في معاركه ضد ” داعش ”
في غضون ذلك أكمل المصدر أن قوات من الشرطة العسكرية الروسية دخلت إلى الريف الشمالي للمحافظة لمراقبة الإلتزام بخطة ” خفض التصعيد ” في المنطقة بعد أن اعتبر الريف الشمالي كاملاً مناطق خاضعة ” لخفض التوتر ” ما عدا المناطق التابعة لجبهة النصرة و ” داعش ” , ويأمل الجيش أن تنجح خطة ” وقف التصعيد ” خصوصا في تلبيسة والرستن لفتح الطريق الدولي دمشق _ حماة المتوقف منذ عدة سنوات .
و تابع المصدر أنه جرت عدة اشتباكات ومحاولات بائسة لإختراق بعض النقاط في مناطق تابعة للمحطة الثانية وجميعها بائت بالفشل والجيش أعاد الوضع إلى ما هو عليه
أما في السلمية تمت استعادة السيطرة على المحطة الثانية بعدما استطاع التنظيم إحداث خرق فيها ودخول المحطة.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل