الجيش السوري ينتزع بلدة طيبة من قبضة داعش شمال السخنة

سيطر الجيش السوري، فجر اليوم الإثنين، على بلدة الطيبة شمال مدينة السخنة بريف حمص الشرقي بعد اشتباكات عنيفة مع مقاتلي تنظيم داعش.
وبحسب مصادر ميدانية فأن “اشتباكات عنيفة بين الجيش السوري من جهة ومقاتلي تنظيم داعش من جهة ثانية دارت مساء أمس مكنت القوات السورية من فرض سيطرتها على تل السيرياتيل المطل على بلدة الطيبة وإحكام السيطرة النارية وقطع طرق إمداد التنظيم عن البلدة، لتتمكن فجر هذا اليوم من السيطرة الكاملة عليها.
وحسب المعطيات العسكرية فإن تحرير البلدة يؤدي إلى التقاء القوات المتقدمة من ريف الرقة الجنوبي بباقي القوات الموجودة بأقصى الشمال الشرقي من ريف حمص.
يأتي هذا بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أن مستشارين عسكريين لها ساعدوا الجيش السوري في السيطرة على بلدة الكدير بالريف الشرقي قبل عدة أيام بعملية إنزال جوي تلتها اشتباكات عنيفة مع تنظيم داعش.
يذكر أن القوات السورية حققت في الأيام الأخيرة الماضية تقدماً ملحوظاً على حساب تنظيم داعش بريف حمص الشرقي كان آخرها السيطرة على قرية حميمية.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل