التقدم السريع في القلمون مستمر وتدمير 1000 موقع للمسلحين خلال أسبوع واحد

أفاد مصدر خاص للعربي اليوم بأن الجيش السوري و مقاتلوا المقاومة تمكنوا من السيطرة على مرتفع ضليل الفاخورية، وادي الحمام، أطراف مرتفع ضهور الخشن من الجهة السورية، سرج القواميع، سهل وخربة مرطيسة وسهل الفاخورية غرب جرد البريج عند الحدود السورية اللبنانية في القلمون الغربي.
كما سيطر الجيش السوري وحلفاؤه على “ضهرة العريض” و”تل وتيد” جنوب شرق المخفر الفرنسي في ريف دمشق الجنوبي الشرقي بمساحة تقدر بحوالي 200 كلم مربع.
وأكمل المصدر بأن الجيش و المقاومة سيطرا أيضا على قرنة تم المال في المحور الجنوبي لجرود القلمون الغربي، والتي تكمل الاشراف على معبر الشاحوط عند الحدود السورية اللبنانية.
في سياق منقصل أفادت وزارة الدفاع الروسية، بأنَّ القوات الجوية الفضائية الروسية دمرت أكثر من ألف موقع تابع للمسلحين في سوريا خلال الأسبوع الماضي.
وجاء ذلك في “إنفوغرافيك” أظهر نتائج عمليات القوات المسلحة الروسية بسوريا خلال الأسبوع الماضي ونشرته مجلة “كراسنايا زفيزدا” التابعة لوزارة الدفاع الروسية.
وبحسب الـ “إنفوغرافيك”، فإنَّ تلك المواقع تمَّ تدميرها خلال أكثر من 360 طلعة نفذتها الطائرات الحربية الروسية في الأجواء السورية خلال الفترة المذكورة، في حين نفذت طائرات دون طيار روسية أكثر من 140 تحليقاً استطلاعياً رصدت أثنائها أكثر من 190 موقعاً للمسلحين

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل