التحالف الدولي ينفذ إنزال جوي فاشل في دير الزور

ذكرت مصادر محلية سورية، السبت 26 أغسطس/آب، بأنها رصدت 3 مروحيات أمريكية غربي مدينة دير الزور، شرقي سوريا، قرب تجمعات لتنظيم “داعش” الإرهابي.

ونقلت إذاعة “شام إف إم” السورية عن مصادر محلية إنه تم رصد المروحيات في منطقة منجم الملح، قرب قرية البويطية، في الريف الغربي لـديرالزور، مشيرة إلى أن المروحيات حاولت القيام بعملية إنزال ضد “داعش” في غرب دير الزور، لكن العملية فشلت بعد تصدي التنظيم لها، ما استدعى انسحابها باتجاه مناطق ريف الرقة.

ونقلت الإذاعة عن مصادر محلية قولها إن القوة المنفذة للإنزال، عمدت قبل انسحابها إلى تصفية 12 مسلحا تابعا لتنظيم “داعش”، كان معهم 5 عائلات، مؤلفة من 34 شخصا، فيما تحدثت مصادر محلية أخرى عن “قيام تنظيم داعش بأسر أحد عناصر المجموعة الأمريكية التي نفذت الإنزال”.

وتخضع جميع مناطق محافظة ديرالزور، لسيطرة التنظيم، ما عدا أجزاء من مدينة دير الزور، ما زالت بيد الجيش السوري.

وقد قام الطيران الروسي اليوم الأحد بتنفيذ سلسلة غارات جوية روسية استهدفت نقاطَ ومواقع تنظيم داعش في حيي العمال والكنامات وشارع بور سعيد في مدينة دير الزور، هذا وقد أسقط الجيش السوري طائرةً مسيرةً مزودةً بقنابل صغيرة للتنظيم في قرية الجفرة بالريف الجنوبي للشرقي للمدينة.

كما قام في وقت سابق اليوم الطيران السوري والروسي باستهداف تجمعات وتحصينات تنظيم داعش في عدة مناطق أخرى بدير الزور وريفها منها “البغيلية، الحويقة، الجفرا، حويجة صكر” ودمر مقر قيادة ومستودعات ذخيرة وعتاد وسط اشتباكات متقطعة على محاور البانوراما والجبيلية والرصافة والقضاء على عدد من المسلحين.

وكالات

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل