التحالف الدولي ينفذ إنزالاً جوياً في دير الزور

نفّذت قوات التحالف الدولي، عملية إنزال جوية، بريف دير الزور الشرقي، يوم الاثنين الماضي، وقتلت عدداً من عناصر تنظيم “الدولة”، واعتقلت عدداً آخر.

وأفادت شبكة “فرات بوست” الإخبارية المحلية، أن قوات التحالف الدولي نفذت إنزالاً جوياً، في منطقة (بقرص تحتاني)، استهدفت منازل عناصر التنظيم في حارات المنطقة، وأضافت أن العملية بدأت بتمهيد ناري من قبل الطائرات الحربية، حاول عناصر التنظيم مقاومتها بالمضادات الأرضية، لتقوم طائرة مروحية تابعة للتحالف عقب ذلك، بالانخفاض وإنزال الجنود.

وأشارت الشبكة إلى أن عملية الانزال، تم تنفيذها قرب منزل أحد المدنيين، الذي صادره عناصر التنظيم في وقت سابق، واتخذوه مركزاً للتحقيق ومعتقلاً للمدنيين بسبب مساحته الكبيرة، التي تبلغ 700 متر.

وأكدت الشبكة أن قوات التحالف اعتقلت عدداً من عناصر التنظيم، وعائلاتهم، من بينهم عائلة مصرية واُخرى شيشانية، وقتلت عدداً من عناصر التنظيم وأفراد عائلاتهم، أثناء العملية التي استمرت لعدة ساعات.
ونوّهت الشبكة إلى أن عناصر التنظيم، فرضوا طوقاً أمنياً حول المنطقة التي استهدفها الانزال، ونشروا عدة حواجز في حارات وأزقة المنطقة.

يُشار إلى أن قوات التحالف الدولي، نفذت عدة عمليات مشابهة خلال الأسابيع والأشهر الماضية، في مناطق ريف دير الزور الشرقي، وقتلت واعتقلت أعداداً من عناصر تنظيم “الدولة”، الذين تم اتهامهم بالعمالة للتحالف فيما بعد، من قبل التنظيم.

 

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل