اسرائيل تهدد بقصف القصر الجمهوري بدمشق !!

قالت صحيفة جيراسلوم بوست الاسرائيلية ان نتانياهو حذر الحكومة الروسية بأنه اذا استمرت ايران بالتوسع في سوريا, فان اسرائيل ستقصف القصر الجمهوري في دمشق, في اول تحذير من هذا النوع منذ بداية الازمة السورية, بحسب ما ترجم موقع عربي اليوم.
كما حذرت اسرائيل ايضا بأنه ما لم يتغير الوضع العسكري القائم حاليا في المنطقة, فان اسرائيل ستعمل على الغاء اتفاقية وقف اطلاق النار التي توصلت اليها الحكومة السورية و فصائل مسلحة معارضة بضمانات و اشراف روسي – أمريكي في أستانا بكازاخستان.
وبرغم انه لا اتفاق قد تم التوصل اليه بين بوتين و نتانياهو حول الوضع السوري, الا ان نتانياهو أوضح بشكل واضح بأن على روسيا اخذ المخاوف الاسرائيلية على محمل الجد والا فانها ستجد نفسها مجبورة على التدخل العسكري في سوريا.
حيث اعتبرت اسرائيل بحسب ما ترجم موقع عربي اليوم ان الوضع في سوريا خلال الاسابيع القليلة الماضية قد تحول بشكل كبير الى غير صالحها في سوريا.
من جهة اخرى, قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إن إيران تبني مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة في سوريا ولبنان، بهدف استخدامها لـ”محو إسرائيل”.
واتهم نتنياهو إيران، في بداية اجتماع مع أنطونيو غوتيريس، الأمين العام للأمم المتحدة، بتحويل سوريا إلى “حصن عسكري في إطار هدفها المعلن وهو محو إسرائيل”.

وتابع أنها “تبني أيضًا مواقع لإنتاج صواريخ موجهة بدقة لتحقيق هذا الهدف في كل من سوريا ولبنان، هذا أمر لا يمكن أن تقبله إسرائيل. هذا أمر يجب ألا تقبله الأمم المتحدة”.

خاص عربي اليوم

  • يرجى ذكر المصدر تحت طائلة الملاحقة القانونية

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل