الجيش التركي يدخل عين العرب

أفادت بعض المصادر أن وحدات من الجيش التركي دخلت أراضي بلدة عين العرب ( كوباني ) مساء الأحد من نقطتين واقعتين غربي عين العرب وهما قريتي سفتك وبوباني .

وأضافت المصادر بأن الجيش التركي يحشد قواته على الحدود والنقاط العسكرية المحاذية للأراضي السورية بالإضافة إلى النقطتين التي دخلت منهما أراضي المدينة المذكورة.
المدينة التي تعرضت لهجوم شرس من قبل ( تنظيم الدولة ) وصمدت أمام محاولات عديدة لإقتحامها , كانت ضمن عدة مناطق في سوريا والتي تسيطر عليها وحدات حماية الشعب الكردي ويسكنها الكرد بجانب العرب والآشوريين أعلنت تشكيل ” إقليم فيدرالي يدار بشكل ذاتي ” وذلك من طرف واحد , لكن هذه الخطوة لم تلق إعترافاً من العاصمة دمشق و لا حتى من المجتمع الدولي .
وأعلنت الإدارة الذاتية الكردية في شمال سوريا “روج آفا” يوم السبت الماضي عن تصديق مجلسها الفيدرالي على قانون التقسيم الإداري وقانون الانتخابات، كما أعلن عن تحديد موعد الانتخابات المحلية والعامة، والمقرر لها أن تبدأ في أيلول/سبتمبر المقبل.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. ستكون موافقتك افتراضية من خلال موقعنا ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول اقرأ المزيد

عاجــــــل